قديم 10-23-2013, 02:03 PM
الصورة الرمزية @سامر@
@سامر@
ll المدير التنفيذي ll

رقـم العضويــة: 2
المشـــاركـات: 1,984
آخــــر تواجــد: 08-01-2023 (02:34 AM)
...
افتراضي الحكم / شامي سليمان يتحدث في كشف المستور .. الحقيقة بالداخل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الحكم / شامي سليمان يتحدث في كشف المستور

كشف المستور

متابعينا الكرام أهلاً وسهلاً بكم في أول حلقة من برنامج " كشف المستور " وهو برنامج يختص في إظهار بعض الحقائق التي تطرح تساؤلات في ذهن المتابع الرياضي في المحافظة ونستضيف في هذه الدقائق الحكم المعروف والغني عن التعريف / شامي سليمان القوزي لنتكاشف معه في بعض الحقائق التي كانت تدور في الساحة الرياضية

أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الكريم :

أهلاً وسهلاً بكم وشكراً لشبكة تفاصيل على اتاحة الفرصة لإظهار الحقائق وإن شاء الله نكون خفيفي ظل على المتابعين الكرام

على بركة الله نبدأ

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

س / اختارتك اللجنة المنظمة لبطولة الوداد الثالثة بالشعب لتكون رئيس لجنة الحكام بالبطولة بمقابل مادي , وكان مستوى التحكيم في البطولة متدني , ونسب ذلك لكونك تجلب حكام ذات مستوى ضعيف وعلى الرغم من ذلك استلمت المبلغ الخاص بك .. ما صحة هذا الكلام ؟

نعم أنا كلفت برئاسة لجنة الحكام بالبطولة وكلي فخر واعتزاز بهذا المنصب نعم دفع لي مبلغ وقدرة # 2500 ريال # من الأخ / أحمد الفقيه والأخ / عمر السلامي ونحن متواجدين في مدينة القوز ولكن رفضت استلام المبلغ احتراماً وتقديراً للإخوان
وأنا أنفي نفياً تاماً بأني استلمت مبلغ من الاخوان في الشعب ومستعد لمواجهة من يقول خلاف هذا الكلام , وأنا مسكت لجنة الحكام في البطولة مجاناً وبدون أي مقابل
وكنت اتصل على الحكام من جوالي الخاص أما بخصوص مستوى الحكام فهذا هو مستوى الحكام في جميع محافظة القنفذة ، واجتهد أنا والإخوان في جلب الحكام منهم من يعتذر لظروفه الخاصة ومنهم من يطلب مبالغ خيالية مع العلم بأننا نحرص على اختيار الحكام المتميزين ، ولا يلام المرء بعد اجتهاده

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

س / ما هي قصة تضامن حكام القوز لعدم تحكيم مباريات لمجد العبادلة وعمرات ؟

أولاً : ما في لجنة حكام خاصة بحكام القوز كل حكم حر في نفسة
ثانياً : أنا متضامن مع لجنة اتحاد حلي منقبل أن يصدر قرار إيقاف العبادلة وعمرات لخمس سنوات فأن ممتنع عن التحكيم للفريقين في أي بطولة كانت وذلك بسبب اتهامي من الفريقين بالرشوة وبمحابات بعض الشخصيات الرياضية وكان ذلك في بطولة العين عام 1433 هـ

س / ما هو سبب انسحاب منتخب القوز من بطولة الفيصل الرمضانية لهذا العام 1434هـ ؟

أولاً : لتصحيح المسمى " ليس منتخب القوز " بل فريق القوز
ثانياً : سبب الانسحاب أنني واجهة ضغط قوي من اللجنة المنظمة لدفع الرسوم من قبل الأخ / عبدالله خليل والأخ / حمد الغانمي ومنحوني فرصة إلى يوم 26 / 8 الساعة الثانية فجراً إذا لم أسلم المبلغ فسوف يعتبر القوز منسحب ، فقلت لهم بأني سأدفع نص المبلغ وغداً يكون بقيت المبلغ عندكم ، فقالوا إذا لم تدفع المبلغ اليوم فسوف تسحب من البطولة ، وفي اليوم الثاني تفاجأت برسالة قبل صلاة المغرب من الأخ / عبدالله خليل يقول فيها " تم دفع رسوم الاشتراك لفريق للجزيرة " , مشاركة الجزيرة لا تعني لنا حاجة ، فقمت بالاتصال برئيس النادي وإخباره بأن الجزيرة شاركت في بطولة الغوانمة ، فقال : مادام فريق كان معنا في التجمع وشارك في بطولة فيجب الانسحاب وذلك احتراماً للجنة المنظمة لبطولة السلامة ووداد الشعب والعين والتضامن وذلك لأنهم لم يشركوا الجزيرة في بطولاتهم وكذلك الفرق التي كانت في التجمع وهي " الشهيد والوحدة والريان والجزيرة " فبتالي تم سحب فريق القوز من بطولة الغوانمة

س / يقال بأن " شامي سليمان " يمنع حكام القوز من التحكيم في بطولة الفيصل , ما صحة هذا الكلام ؟

ألتقى بي الأخ / عبدالله خليل الغانمي في السوق الرمضاني بالقوز واتهمني اتهام مباشر بأني أحرض الحكام بعدم التحكيم في الغوانمة ، التزمت الصمت وقمت بالاتصال بالأخ / عبدالله خليل مرتين تقريباً ولم يرد فقمت بإرسال رسالة له وهي " إذا ثبت أني احرض أحد على إنه ما يحكم عندكم لكم الحق "

عبدالله خليل طنش وأرسلت له رسالة ثانية وهي " ما قول غير الله يسامحك " كذلك طنش عبدالله خليل
وقبل ما يحصل الموقف هذا مع الأخ / عبدالله خليل جاء الأخ / ملبس الفقيه وهو حكم معروف وكما ذكرت سابقاً أنا لا أملك لجنة تحكيم على شان أمنع فلان وعلان من التحكيم في البطولات المهم جاء الأخ / ملبس وقال : الإخوان في الغوانمة اتصلوا عليه على شان أحكم مباراة عندهم فما هو رأيك ، فقلت لملبس حكم عادي وش المشكلة ، فقال : بيعطوني # 300 ريال # ، فقلت له : حكم عادي أنا لو أعطوني ثلاث مئة ريال حكمت ، فقال ملبس : أنا اعتذرت منهم وقلت عندي مباراة ، فقلت له: والله هذا شيء يخصك ، فقال ملبس: تصدق إن عبدالله خليل قال لي لا أحد يحرشك ، فقلت : وش قصده ، قال : والله ما ادري , فقلت أكيد يقصدني يفكرني أنا احرضكم , المهم إذا كلمك عبدالله روح حكم ، فقلت لملبس يا ملبس هل سبق لي إني حرضتك فقال : لا والله لم تحرضني ولي يحفظ لي بنتي ، فقلت له : هذا الذي أريده منك ثم ذهبت إلى الأخ / أحمد خليل وهو حكم معروف وقلت له : هل سبق لي أني حرضتك بعدم التحكيم , فقال : لا ليش تحرضني إنت ولي أمري .
فبعد عدة أيام كانت عندي مباراة في بارق وجاءني الأخ / ملبس وقال : عبدالله خليل يتصل يبغاني أحكم مباراة عنده , فقلت له : روح حكم ، مع العلم أنه سوف يذهب معي إلى بارق ولكن قلت له روح حكم ، وبعدها أرسلت له رسال ... والصورة التالية توضح نص الرسالة

صورة الرسالة

أتصلت على الأخ / ملبس ليلة العيد وكان معي الأخ / أحمد الفقيه " رئيس لجنة الوداد سابقاً " ووضعت الجهاز على مكبر الصوت وقلت له : والذي يحفظ لك أهلك ويحفظ لك بنتك أنا حرضتك ؟ قال : والله لم تحرضني لا على دورة الغوانمة ولا أي دورة أخرى , خلاصة القول بأني لم أحرض أي حكم بعدم التحكيم في أي دورة والله على ما أقول شهيد

س / مال الذي جعل عبدالله خليل يتخذ هذا الموقف من وجهة نظرك ؟

على ما اعتقد أنه يفكر انسحاب القوز هو الذي جعل شامي يحرض الحكام وهذا غير صحيح ، وللأمانة أنا لو عرض عليه مبلغ والتحكيم في دورة الغوانمة سوف أوافق وأحكم مع العلم بأني قد سبق لي وأن تشرفت بتحكيم مباراة نهائية في بطولة الفيصل وكذلك الوقوف مع اللجنة المنظمة وقد قمت بالتضحية من أجلها وذلك بعد ما اعتذرت في سنه من السنوات عن تحكيم مباراة نهائية في ناوان بعد ما كان بيني وبينهم اتفاق مسبق ، وذهبت لتحكيم مباراة في بطولة الغوانمة كل ذلك من أجل الأخ / عبدالله خليل الغانمي
وللأمانة أنا أعتبر نفسي منظم في جميع دورات حلي وليس مجرد حكم فقط
وللأسف الإخوان في دورة الغوانمة حاولوا تشويه سمعتي بسبب انسحاب القوز

في الختام نشكر الحكم القدير / شامي سليمان القوزي على التجاوب معنا واستقبال أسئلتنا بكل صدر رحب

وللمعلومية ننفي مسؤوليتنا مما ذكر في اللقاء وما قيل يمثل ضيفنا العزيز ولمن أراد الرد من الأشخاص الذين ذكرت أسمائهم في هذا اللقاء فلهم حق الرد من هذا المنبر

وتقبلوا تحيات فريق العمل بشبكة تفاصيل الإعلامية

يمكنك أن تجد تفاصيل على التويتر والفيس بوك واليوتيوب " فقط إضغط على الرابط "
تويتر : https://twitter.com/tfas33l
فيس بوك : www.facebook.com/Tfas33l
يوتيوب : http://www.youtube.com/user/tfaseel33